1570 . 11/10/2017

إصدارات في طرابلس

طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية

عبدالمجيد الرافعي

النفط في لبنان

PAGE1

PAGE2

PAGE3

PAGE4

PAGE5

PAGE6

PAGE7

PAGE8

PAGE9

PAGE10

PAGE11

PAGE12

PAGE13

PAGE14

PAGE15

PAGE16

 

 

ميقاتي: ثلاثة أسباب لتحفظي

الرئيس نجيب ميقاتي
الرئيس نجيب ميقاتي قال في مداخلته خلال مناقشة مجلس النواب لموضوع زيادة الضرائب أن أسباب تحفظه ما يلي:
«ورد في الأسباب الموجبة لمشروع القانون:
أن ما تم اقتراحه هو لمصلحة المواطنين من ذوي الدخل المحدود وهذا مجاف للحقيقة.
والسبب الثاني لتحفظي يتعلق بالأثر الاقتصادي للضرائب بشكل عام،
وضرورة تبيان المردود ... التفاصيل

ريفي: طبقة سياسية جبانة وخائفة تُسْمِعنا أن سلاح الحزب ضروري والجيش بحاجة إليه

الوزيرأشرف ريفي
الوزير السابق اللواء أشرف ريفي قال في لقاء مع جمعيات من المجتمع المدني:
«نحن دعاة العودة إلى الدولة اللبنانية حيث لا شرعية لأي سلاح خارج إطار المؤسسات الأمنية اللبنانية، ومن يعطي الشرعية لأي سلاح خارج هذا الإطار هو متخاذل ويمارس الخيانة الوطنية».
ان «الطبقة السياسية الجبانة والخائفة اليوم والتي تعمل لصالحها الشخصي تُسمعنا اليوم المقولة نفسها: أن سلاح ... التفاصيل

أسرارالصحف

جرم مشهود.. وماذا بعد؟
«علّق مرجع سياسي (بري) على محاولة أحد الوزراء (وزير الطاقة العوني سيزار أبي خليل) الإستمرار بمناقصة (البواخر المنتجة للكهرباء وسواها) محل التباس وتعتريها مخالفات وخروقات واضحة للقانون (أكدت عدم قانونيتها إدارة المناقصات) بالقول: «إنه جرم مشهود يعاقب عليه القانون»».«الجمهورية»
أوروبا لا تثق بمسؤولين!!
«سأل أحد السياسيين اللبنانيين سفير دولة أوروبية عن غياب برامج المساعدات الغربية والمؤتمرات الداعمة للبنان ولماذا توقفت؟ فأجاب (السفير الأوروبي) ان الدول لم تعُد لديها ثقة ببعض المسؤولين بعدما رأت حجم الهدر والفساد في مؤسسات الدولة ... التفاصيل

الادعاء على الشلاش بتهمة التهديد بتدمير طرابلس

أحمد الشلاش
محامو «تيار المستقبل» تقدموا بإخبار إلى النيابة العامة التمييزية ضد النائب السابق في مجلس الشعب السوري الشيخ أحمد الشلاش، إثر تهديده مدينة طرابلس وأهلها بمقتضى المادتين 317 و578 عقوبات.
وقد طالب «التيار» الدولة اللبنانية «باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة الشلاش، ومنعه من دخول الأراضي اللبنانية، وإصدار مذكرة توقيف بحقه، حفاظاً على هيبة الدولة اللبنانية وكرامة اهل طرابلس والشمال».
وجاء في بيان أصدره التيار: «لم يكن مستغرباً ان يصدر عن شبيحة نظام الأسد الذي سبق وهدد بإشعال لبنان وارتكب ... التفاصيل

كتاب مفتوح من عميدالمصورين الصحافيين في طرابلس رحمي الضابط إلى: رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الداخلية نهاد مشنوق ومحافظ الشمال رمزي نهرا

رحمي الضابط
وجه عميد المصورين الصحفيين في طرابلس والشمال الحاج رحمي الضابط الكتاب المفتوح التالي الذي ننشره بنصه الكامل:
«جئت إلى زيارة محافظ الشمال في مبنى المحافظة في سرايا الدولة لأمور تتعلق بالمدينة ومسؤولية المحافظ.
فوجدت المصعد في السراي معطلاً فلم أتمكن من لقائه لأنني لا استطيع صعود الدرج بسبب كسر في قدمي.
حضرة المسؤولين
كما تعلمون فإن في السرايا مصعدين أحدهما مخصص ... التفاصيل

باسيل يفشل في إستقطاب المغتربين! والأهم أن لا يهاجر من لم يهاجر بعد

باسيل
تدل الأرقام على فشل وزير الخارجية ورئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل في إستقطاب المغتربين اللبنانيين، سواء لجهة حضهم على استعادة الجنسية اللبنانية، أو لجهة مشاركتهم في الانتخابات النيابية المقبلة إقتراعاً.
فالوزير باسيل يخوض منذ سنوات «معركة إنتخاب المغتربين» بذريعة «رفع عدد المقترعين المسيحيين، واستعادة «التوازن الطائفي».
وتشير الإحصاءات إلى أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية اللبنانية، منذ إقرار المجلس النيابي قانوناً عام 2015 يسمح لكل من حرموا من الجنسية، طوعاً أو قسراً بلغ 39 شخصاً فقط لا غير من أصل أكثر من عشرة ملايين يُعتقد أنهم يتحدرون ... التفاصيل

شخصيات «شيعية» تطالب بالتغيير: «سياسة المحاصصة عطلت الدستور وانحرفت بلبنان خدمة لمصالح إقليمية»

خلال اللقاء
عُقد لقاء لشخصيات شيعية مستقلة حضره عدد من الوجوه، أبرزها: علي الأمين، غالب ياغي، حارث سليمان، منيف فرج، خليل الخليل، عباس زكي اسماعيل، يوسف مرتضى، سامي الجواد، محمد جمعة، عباس الجوهري، غالي ياغي، لقمان سليم، عماد قميحة، منى فياض، أحمد اسماعيل، محمد بركات، علي المقداد، أحمد ... التفاصيل

ويُحمِّلوننا أوزارهم... رعد: العقوبات ليست ضد «حزب الله» بل ضد لبنان!

رعد
رئيس «كتلة نواب حزب الله» محمد رعد قال تعليقاً على العقوبات الأميركية على «حزب الله»:«إن قانون العقوبات المالية الذي يتحرك الآن في الكونغرس الأميركي ضد «حزب الله» هو لترهيب لبنان وليس موجهاً لـ «حزب الله»(!!!) تابع: «فهم يريدون تركيع وإخضاع لبنان والإستفراد به». «فضلاً عن إحداث بلبلة بين المجتمع اللبناني وبين الدولة في لبنان». ... التفاصيل

دولة ديمقراطية عادلة ولكن..؟!... الأمن العام في قاعة في مجلس النواب لمنح «جوازات السفر» للنواب... أمّا الناس؟!

اللواء عباس ابراهيم
حسب الدستور نحن في دولة ديمقراطية وعادلة وفيها مساواة بين المواطنين من أعلى المناصب إلى «أصغرها» ومن «أكبر» الناس إلى «أصغرهم».
ولكن على ما يظهر هناك في معاملات الأمن العام تمييز بين الناس الذين يقفون بالصف وبشكل غير لائق في بلد حضاري وبين غيرهم من خلق الله «النواب» أو المحازبين والتابعين لهذا الحزب أو تلك الحركة.
ولتحقيق التمييز قام مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم بتلبية إستدعاء الرئيس بري له وحضر إلى المجلس النيابي وبعدها كان البيان الرسمي التالي الذي أصدرته الأمانة العامة لمجلس ... التفاصيل

له الحق في التمتع بإجازة

العماد قهوجي
بعيداً عن ملفات التشكيك والولدنات المعروف مرتكبها والأحقاد الشخصية من قبل هذا وذاك سافر قائد الجيش السابق العماد جان قهوجي وعقيلته في إجازة إلى الخارج، البداية في المانيا وبعدها ستكون لهما محطات في أكثر من دولة.
نُقل عن العماد قهوجي القول:
«إشتقت للسفر في إجازة عائلية للراحة لا للعمل». ... التفاصيل

نهار علمي حول الوقاية من الأمراض السرطانية

مشاركون في النهار العلمي
إدارة مستشفى «ألبير هيكل» نظمت بالتعاون مع «جمعية أملنا» و«جمعية سنابل النور» و«المركز الطبي» في «الجامعة الأميركية» في بيروت مؤتمراً حول «الوقاية من الأمراض السرطانية».
في «مركز الصفدي الثقافي» بطرابلس. اللقاء عُقد بحضور:
- أطباء المستشفى.
- والأطباء الإختصاصيين في الأمراض السرطانية.
- ومسؤولة الشؤون الإجتماعية في بلدية طرابلس ... التفاصيل

أي إصلاح وأي تغيير؟! فضيحة «سد بلعة»: 60 مليون دولار لأهداف إنتخابية!

سد بلعة
عندما صدر قرار إنشاء «سد بلعة»، أعلن وزير الطاقة جبران باسيل حينها أن الهدف منه تأمين المياه اللازمة للشرب والري والاستعمال المنزلي لقرى جرد البترون. فلماذا تبين أن هذا الهدف كان من أساسه غير قابل للتحقيق، ولماذا تحول مشروع بناء السد إلى كارثة بيئية؟ وما هي الأضرار الناجمة عنه بالأرقام؟
أثناء تحضير الدراسات اللازمة لمشروع السد، نبه المهندس د. نزار يونس من: ... التفاصيل

10/10/2001

ما زلنا في لبنان نشعر، من حين الى آخر، ان الدولة غير موجودة، وان الاهواء والامزجة وخلاف ذلك هي الموجودة، تسيّر هذا البلد فتلعب بمصيره على أكثر من صعيد. ومن هذه الاصعدة، صعيد التربية والتعليم، وقد كنا استبشرنا خيراً عندما جرى الكلام على توحيد للمناهج، وتحديث لها، مع تأكيد على عناية فائقة بمنهاج التاريخ، وخاصة في ما يتعلق برواية الحرب اللبنانية، مع التنبه الى الحساسيات التي قد تحملها هذه الرواية، شرط عدم التعمية ومن دون القفز فوق التاريخ كنا نستبشر خيراً، واذا بنا نفاجأ بأن ... التفاصيل

29/11/2002

تقول طرفة كلاسيكية، على سبيل توضيح الحس العام للمجتمعات: «في الاتحاد السوفياتي (سابقاً)، كل شيء ممنوع بما في ذلك ما هو مسموح، وفي المانيا كل شيء ممنوع باستثناء ما هو مسموح، وفي فرنسا كل شيء مسموح باستثناء ما هو ممنوع... اما في لبنان فإن كل شيء مسموح وخاصة ما هو ممنوع».
من منطلق هذا المسموح والممنوع، تعاطى مؤتمر باريس ــ 2 مع الخصوصية اللبنانية فجرى السماح للبنان بالقفز فوق وصفات صندوق النقد الدولي او باستثنائه منها اي عدم تطبيق قاعدة ... التفاصيل

20/8/2004

نقولها بالفم الملآن: لا.
لا لخرق الدستور لمصلحة شخص، ولا لأي تأبيد في مواقع المسؤولية في لبنان، ولا للشخصنة، ولا لمنع تداول السلطة في كل المناصب الرئاسية وغير الرئاسية، ولا للتشبه بالانظمة العربية التي لم يؤدِّ تعليق الدساتير فيها واعتماد حالات الطوارىء (بحجة الظروف الاقليمية) الاّ الى المزيد من الهزائم والمزيد من التخلف.
والى التجديديين والتمديديين، الذين يرفعون حجة «الظروف الاقليمية الضاغطة»، بينما لا يهدفون الاّ الى حماية مصالحهم ومناصبهم ومنافعهم، نقول ... التفاصيل

18/2/2005

لعل ابلغ تعبير ورد بعد استشهاد الرئيس رفيق الحريري ما قاله صديق الشهيد النائب باسم السبع لاحدى محطات التلفزة وجاء فيه: لم يمت رفيق الحريري محروقاً او بفعل الانفجار المريع.. رفيق الحريري مات قبل ذلك.. لقد مات مخنوقاً.
والسؤال الذي يجب طرحه جدياً، في غمرة هذا الحزن اللبناني العام والشامل في كامل مساحة الوطن: من خنق رفيق الحريري، ولماذا تم خنقه عن سابق تصوّر وتصميم، طوال سنوات منع فيها من العمل، وواجه مع كل طلوع شمس مشكلات وحملات لا حصر لها، وعراقيل «كربجت» البلد حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه؟
ولماذا خُنق الحريري، وسُمح للفاعل ان يتمادى في فعلته الى حدود اللامعقول، فسُرقت من اعمار اللبنانيين سنوات كان يُفترض ان يبدأ فيها قطف ثمار الجهد الكبير الذي قام به رجل الرؤية والطموح وآزره في هذه المسيرة الآلاف من مواطنيه؟.
يقول الوزير السابق فؤاد السنيورة ان صديقه الشهيد رفيق الحريري كان يشعر في ... التفاصيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الصفحة الرئيسية   l   سياسة لبنانية   l   حديث البلد   l   محليات   l   قضايا إجتماعية   

تربية و رياضة   l    مقالات    l   منوعات   l   مساهمات    l   من الماضي 

   2013 Attamaddon Newspaper  جميع الحقوق محفوظة 

Designed by ZoomSite.com

 

ميقاتي: ثلاثة أسباب لتحفظي

ريفي: طبقة سياسية جبانة وخائفة تُسْمِعنا أن سلاح الحزب ضروري والجيش بحاجة إليه

أسرارالصحف

الادعاء على الشلاش بتهمة التهديد بتدمير طرابلس

كتاب مفتوح من عميدالمصورين الصحافيين في طرابلس رحمي الضابط إلى: رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ووزير الداخلية نهاد مشنوق ومحافظ الشمال رمزي نهرا

باسيل يفشل في إستقطاب المغتربين! والأهم أن لا يهاجر من لم يهاجر بعد

شخصيات «شيعية» تطالب بالتغيير: «سياسة المحاصصة عطلت الدستور وانحرفت بلبنان خدمة لمصالح إقليمية»

ويُحمِّلوننا أوزارهم... رعد: العقوبات ليست ضد «حزب الله» بل ضد لبنان!

دولة ديمقراطية عادلة ولكن..؟!... الأمن العام في قاعة في مجلس النواب لمنح «جوازات السفر» للنواب... أمّا الناس؟!

له الحق في التمتع بإجازة

نهار علمي حول الوقاية من الأمراض السرطانية

أي إصلاح وأي تغيير؟! فضيحة «سد بلعة»: 60 مليون دولار لأهداف إنتخابية!

10/10/2001

29/11/2002

20/8/2004

18/2/2005

 

 
 
Facebook